تم نقل الموقع على الرابط التالي www.alm7baa.com


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 علماء المملكه يفتون بحرمه مشاهده المسلسلات التركيه المدبلجه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العملاقة
محب مشرف
محب مشرف
avatar

انثى عدد الرسائل : 930
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 06/08/2008

مُساهمةموضوع: علماء المملكه يفتون بحرمه مشاهده المسلسلات التركيه المدبلجه   الثلاثاء 12 أغسطس 2008 - 8:23


نظر لاهمية الموضوع قرارت وضعه في القسم العام

سماحة الشيخ/ عبد العزيز آل الشيخ
مفتي المملكة السعودية




الرياض/ أصدر عدد من علماء المملكة العربية السعودية، بينهم مفتي عام المملكة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، فتاوى منفصلة تحرم مشاهدة المسلسلات التركية المدبلجة، واصفين الفضائيات التي تبثها بأنها "محاربة لله ولرسوله".

ويأتي هذا بعد ما أثاره المسلسلان التركيان "نور" و"سنوات الضياع" المدبلجان باللغة العربية والتي تعرضهما فضائية "إم بي سي" على قنواتها موجة حادة من الجدل داخل المجتمع، وتسببها في عدة حالات طلاق بعدد من الدول العربية.

وقال مفتي عام المملكة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ: إنه لا يجوز النظر إلى تلك المسلسلات أو مشاهدتها، ففيها من الشر والبلاء، وهدم الأخلاق، ومحاربة الفضائل ما الله به عليم، ووصفها "بالمسلسلات الإجرامية والخبيثة، والانحلالية، والضالة، والضارة المؤذية والمفسدة".
وأكد آل الشيخ، أن اللجنة العلمية اطلعت على تفاصيل تلك المسلسلات وأجرت لها قراءة تفصيلية فاتضح جرمها وخبثها، وأشار إلى أن أي محطة تنشرها فإنما هي محاربة لله ولرسوله، لكونها مسلسلات انحلالية، يقوم على إعدادها متخصصون في الإجرام والضلال، ودعاة للشيطان من رجال ونساء.

وفي نفس السياق اعتبر الشيخ عبد الله بن سليمان بن منيع عضو هيئة كبار العلماء، وعضو اللجنة الدائمة للإفتاء والبحوث، المسلسلات التركية التي تعرض على الفضائيات هذه الأيام "معاول هدم وانحراف للبشرية والإنسانية".

وحذر من أن تلك المسلسلات "دعوة إلى الانتقال إلى الوجودية، بمعنى أن الإنسان له الحرية المطلقة في اختيار ما يتلاءم وهواه، سواء كان ذلك حلالا أو حراما حتى ولو أدى ذلك إلى وقوع الأشخاص بكبائر الذنوب كالزنا، واللواط، وشرب الخمر، وخلافه".

ودعا ابن منيع لمقاطعة تلك المسلسلات قائلا: أي مسلم يخاف الله ويتقيه سيقف بوجه هذه المسلسلات التي تستهدف قيم وأخلاق المسلمين بشكل عام، والشباب بوجه خاص.
يشار هنا إلى أنه وقبل نحو أسبوع قال الشيخ الدكتور عبد المحسن العبيكان: "إن مشاهدة هذه المسلسلات ومتابعتها وعرضها هو أمر محرم، وحكم شرعي لا يختلف عليه اثنان، نظرا لما تتضمنه هذه الأعمال من محظورات شرعية وقيمية وأخلاقية".


المصدر: أخبار نسيج السعودية...

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



م
ن
ق
و
ل


اللهم هل بلغت اللهم فشهد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
العملاقة
محب مشرف
محب مشرف
avatar

انثى عدد الرسائل : 930
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 06/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: علماء المملكه يفتون بحرمه مشاهده المسلسلات التركيه المدبلجه   الثلاثاء 12 أغسطس 2008 - 8:26


تناقلت مصادر إعلامية وصحافية متطابقة فتوى منسوبة لمفتي عام المملكة العربية السعودية الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ تحرم مشاهدة المسلسل التركي الشهير (نـور) " Noor" المدبلج الذي يعرض
ويتبوأ الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ منصب رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء في السعودية، وهو أعلى منصب شرعي في البلاد.
وقال الشيخ عبد العزيز في فتوى نُشرت على شبكة الإنترنت بشأن الحكم الشرعي في ما يتعلق بمسلسل "نـور" التركي: "هذا المسلسل قرأنا عنه في اللجنة قراءة تفصيلية، وعلى حسب ما قرأنا وسمعنا فإنه فيلم إجرامي خبيث ضال ضار مؤذٍ مفسد".
وأكد أن هذا المسلسل "لا يمكن لأحد النظر إليه ولا مشاهدته فهو فيه من الشر والبلاء وهدم الأخلاق ومحاربة الفضائل ما الله به عليم".
ووصف الشيخ عبد العزيز المسلسل في فتواه بأنه "يدعو إلى الرذيلة ويحبذها وينصرها ويؤيدها وينشر أسبابها ويصور الجريمة كمادة ترى حية والعياذ بالله بدليل انتزاع الحياء".

دعاة الشيطان وجنود إبليس

كما وصف من يقول على إعداد هذه المسلسل بأنهم "دعاة الشيطان وجنود إبليس"، وبأنهم "متخصصون في الإجرام، متخصصون في الضلال".
وأكد أن "أي محطة تنشر هذا الفيلم المجرم (مسلسل نور) فإنها قد أعلنت حربًا على الله ورسوله".
وتعرض المسلسل التركي قناة "إم بي سي" MBC التلفزيونية الفضائية السعودية التي تبث برامجها من مدينة دبي. وتدور أحداثه حول "قصة رومانسية" تسببت في عشرات الحالات من الطلاق في العالم العربي؛ بسبب فتنة الزوجات ببطل الفيلم التركي الذي يوصف بـ"الوسيم"!!
وأوضح مفتي عام المملكة العربية السعودية أن "هذا الفيلم (المسلسل)، كما قرأنا عنه، في غاية من الإجرام بل حتى العرب في وثنيتهم يترفعون عن هذا، فيلم خبيث انحلالي انحطاطي فيه دعوة وحركات سيئة وتقوم عليه فئة مجرمة من نساء ورجال فهو في الحقيقة من أسوأ الأفلام".
ووجه آل الشيخ دعوته للشباب بألا يستجيبوا للدعوات التي تهدف إلى إفساد قيمهم وأخلاقهم وإبعادهم عن المنهج المستقيم.


والله أعــلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
العملاقة
محب مشرف
محب مشرف
avatar

انثى عدد الرسائل : 930
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 06/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: علماء المملكه يفتون بحرمه مشاهده المسلسلات التركيه المدبلجه   الثلاثاء 12 أغسطس 2008 - 8:27

حذر مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبد العزيز بن عبدالله آل الشيخ من مشاهدة المسلسلات التركية المدبلجة التي انتشرت في بعض الفضائيات ، واصفا لها بالمسلسلات الإجرامية والخبيثة والانحلالية والضالة والضارة المؤذية المفسدة، قائلا إنه "لا يجوز النظر إليها أو مشاهدتها، ففيها من الشر والبلاء وهدم الأخلاق ومحاربة الفضائل ما الله به عليم".

جاء ذلك خلال الحفل الختامي لملتقى الربوة بالرياض الذي أقيم مساء الجمعة، وأكد المفتي أن اللجنة العلمية اطلعت على تفاصيل تلك المسلسلات، وأجرت لها قراءة تفصيلية فاتضح جرمها وخبثها، موضحا أن "أية محطة تنشرها فإنما هي محاربة لله ولرسوله، كونها مسلسلات انحلالية، يقوم على إعدادها متخصصون في الإجرام والضلال، ودعاة للشيطان من رجال ونساء".
ووجه آل الشيخ دعوته للشباب ، بألا يستجيبوا للدعوات التي تهدف إلى إفساد قيمهم وأخلاقهم وإبعادهم عن المنهج المستقيم، قائلا إن عليهم تقوى الله وشكر الله على نعمه، والالتزام بالطريق المستقيم.
وحذر آل الشيخ الشباب ممن وصفهم بـ"المندسين بين الأمة، ومن دعاة الضلال الذين تستروا بالدعوات المصلحة، لكن إذا فحصت دعوتهم وجدت الفساد والشر" مؤكداً أن بعض الشباب غرر بهم فزُين لهم الخروج على النظام، مطالبا بالتصدي لمن يحاولون تهديد الأمن أو النظام.وفي حديث سابق قال الشيخ الدكتور عبدالمحسن العبيكان المستشار القضائي الخاص ومستشار وزير العدل وعضو مجلس الشورى: لايختلف اثنان على أن هذه المسلسلات المدبلجة تعتبر خطراً على قيم وأخلاقيات المجتمع الإسلامي، وهي من المحرمات، بل ومن الواجب تحصين المجتمع منها، وهنا يأتي دور وسائل الإعلام بأداء رسالتها السامية في عرض الأمور النافعة المفيدة، ولكن للأسف فإن وسائل الإعلام لا تلتزم بهذه الرسالة وهمهما الأكبر الربح المادي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
العملاقة
محب مشرف
محب مشرف
avatar

انثى عدد الرسائل : 930
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 06/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: علماء المملكه يفتون بحرمه مشاهده المسلسلات التركيه المدبلجه   الثلاثاء 12 أغسطس 2008 - 8:29

بصراحه الموضوع منقول وهذا بسبيب اهميته
ارجو من الجميع الانتباه له



والله يهدي الجميع يارب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: علماء المملكه يفتون بحرمه مشاهده المسلسلات التركيه المدبلجه   الثلاثاء 12 أغسطس 2008 - 12:52

mshkoora kteer 3la hazaa lmawdoo3 bas b3t2ed eno hayda mawdw3 a5d aktar men 7ajmo y3ny fi mosalsalat kteere afz3 meno b3den ok mohanad batal mosalsal kteer 7lw bas fyee 3na n7na l3arab shbab a7la meno bkteer ana bsara7a ma tab3et hayda mosalsal wala 3naly shi fi kteer kaman b3t2ed ma beeshoofo bas ma bada kel halmo7arabe lano metlo metel aya mosalsal tany brayee w afdal y7arbo video clips lano sar aktar men mas5ara w beshahdo 3dad akbar men ly beshahed mosalsalat w men jamee3 ala3mar ......... btmna tkoony fhmty rayee aw bnjeeb malak tetarjm hehehehehehe
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زى الملايكة
محب ذهبي
محب  ذهبي
avatar

انثى عدد الرسائل : 870
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 31/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: علماء المملكه يفتون بحرمه مشاهده المسلسلات التركيه المدبلجه   الثلاثاء 12 أغسطس 2008 - 17:38

هههههههههههههههه حبيبتى رورو انا مستعدة اترجم ولا يهمك بس كلامك كتير مفهوم ما تقلقى من هالموضوع وانا معك فى الراى بالنسبة لموضوع عملاقة المسلسل اخد اكتر من حجمه بكتير و يمكن يكون هوة سبب كتير مشاكل بس الفيديو كليب كمان سبب مشاكل اكبر من هيكوما زال بيسبب مشاكل والفيديو كليب فى نظرى اخطر بكتير من المسلسلات
بجميع انواعها مش بس مسلسل نور وانتى قلتى الفيديو كليب بيشاهده جميع الاعمار بعرف انكو راح تقولولى كمان نور بيشاهده جميع الاعمار بس انتو اكيد معى بانو الفيديو فيه خطر اكتر من نور معلش طولت عليكو بالكلام بس هادة رأى بالنسبة للموضوع بتمنى انو تتقبلوه وتحياتى لالك عملاقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
القلب الطيب
الــحـــســن
الــحـــســن
avatar

ذكر عدد الرسائل : 908
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 26/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: علماء المملكه يفتون بحرمه مشاهده المسلسلات التركيه المدبلجه   الثلاثاء 12 أغسطس 2008 - 18:07

موضوع رائع

يستحق المناقشة

تحاتي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
العملاقة
محب مشرف
محب مشرف
avatar

انثى عدد الرسائل : 930
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 06/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: علماء المملكه يفتون بحرمه مشاهده المسلسلات التركيه المدبلجه   الثلاثاء 12 أغسطس 2008 - 18:17

انا معكم انو الكليبات كمان خطيره بس الكلبيات بتنعرض 5 دقايق فقط بس هذا المسلسل شغال ساعه وعل يمدار السنه تقريبا
وياليكبرمن حجمه هم الناس من كثيررر ما نشغلوه فيه وين ماتروحو بتسمعو بيحكو عانه اناوحده من الناس مابعرف هو وين بيحجي ولا شو فيه بس وين ما اروح بيحكو عنه جننوني فيه ومع هذا ما حرك فيه شي اني اتفرج عليه لانه بجد بحسها مضيعه
وغير هيك هو غوزه فكري والغزوه الفكري اشد خطر من غزو الاستعماري لانه بياتر علي عقول الشباب



عدل سابقا من قبل العملاقة في الثلاثاء 12 أغسطس 2008 - 19:34 عدل 1 مرات (السبب : تعديل)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملاك الصداقة
محب مشرف
محب مشرف
avatar

انثى عدد الرسائل : 693
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 27/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: علماء المملكه يفتون بحرمه مشاهده المسلسلات التركيه المدبلجه   الأربعاء 13 أغسطس 2008 - 3:36

موضوع يستحق النقاش ...

أنا بردو يا العملاقة ما بتابعو و شايفة إنها مضيعة للوقت .. لكن إنتي شايفة كبف الوضع الناس مخنوقة و بدها أي شي جديد تجري عليه و تحضرو .. يعني من نوع التجديد ..

و من ناحية الحلال و الحرام فالله أعلم .. لكن لماذا نضع أيدينا على المسلسلات التركية و نقول مفسدة للشباب .. و في نفس الوقت هناك مسلسلات عربية و تعرض على فضائيات عربية أإسوأمن هذه المسلسلات بمليون مرة يعني القصة لم تقف على الفيديو كليب .. للأسف أصبحت المسلسلات التي يمثونها أشخاص يقولو لا إله إلا الله محمد رسول الله أسوأ من ناحية الأخلاق من تلك التركية والأمريكية و غيرها ..

و لكن للأسف هكذا نحن في كل مرة نشير إلى خطأصغير و نحلل و نحرم و نترك الباقي و كأنه لم يحدث شئ ...

و لكن صدقوني هذه المسلسلات ستزول من فكر الناس بسهولة أكبر مما دخلتها .. و هي مجرد فترة بسيطة زائلة بلا عودة إن شاء الله

الله يهدي الجميع ..

هذا هو رأيي مع كل إحترامي .. flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
العملاقة
محب مشرف
محب مشرف
avatar

انثى عدد الرسائل : 930
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 06/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: علماء المملكه يفتون بحرمه مشاهده المسلسلات التركيه المدبلجه   الجمعة 15 أغسطس 2008 - 11:56

صحيح كلامك اختي هي فتره وبعتدي بس بعد فتره بسيطه بينزل شي تاني هههههههههههه يعني كعاده
ليش مايمنوع نفسهم من مشاهده هيك شغلات
وبجد يالي زاد عليهم هو المسلسلات العربيه بردو صارت بلمرره بجد ماعد لا في حياء ولا اخلاق بجد حتي مرات الواحد بيكون بيتفرج لوحدو بيخجل وبيقوم
الله يهديهم يارب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بلسم الحياة
محب مشرف
محب مشرف
avatar

انثى عدد الرسائل : 753
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 28/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: علماء المملكه يفتون بحرمه مشاهده المسلسلات التركيه المدبلجه   الجمعة 15 أغسطس 2008 - 12:06

موضوع مميز
بس و الله أنا ما بعرف
إزا كان حرام و لا لاء و ما بقدر أحرمهم أو أحللهم
بس طالما علماء المملكة حرموهم فخلاص
بس الحمد لله حضرت أكم من حلقة
و بطلت أحضرها بسرعة
و زي ما قالت ملاك الصداقة
راح تروح من عقول الناس بسرعة أكبر من الي دخلت فيها
و مثال بسيط : أنا
مشكورة عملاقة على الطرح المميز

تحياتي لكِ العملاقة flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت القمر
محب مشرف
محب مشرف
avatar

انثى عدد الرسائل : 983
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 28/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: علماء المملكه يفتون بحرمه مشاهده المسلسلات التركيه المدبلجه   الخميس 21 أغسطس 2008 - 1:17

يسلموووووو العملاقة على الموضوع الهام جداً
يا ريتك من زمان كتبتيه
أصلاً الأحسن إلنا إنا ما نتفرج عليها حتى لو مش حرام
أرق تحياتي...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: علماء المملكه يفتون بحرمه مشاهده المسلسلات التركيه المدبلجه   الخميس 21 أغسطس 2008 - 6:40

مشكورة كتير العملاقة على موضوعك المهم
كلامك كلو صح انو المسلسلات المدبلجة والغير مدبلجة حرااااااااااام
وفوق هادة اكبر حرام الكليبات والاغاني
الي جميع الناس بتسمعها وبتندمج معها
انا دايما بقول انو حرام وخلص ما راح اسمع اغاني تاني بس برجع تاني اسمع
يا رب يهدي جميع الناس واولهم انـــــــــــــــا
قولو امين يا جماعة
مع تحياتي لاراء الجميع
تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العملاقة
محب مشرف
محب مشرف
avatar

انثى عدد الرسائل : 930
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 06/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: علماء المملكه يفتون بحرمه مشاهده المسلسلات التركيه المدبلجه   الخميس 21 أغسطس 2008 - 9:50

والله يا بحيتي ميش انا كتبتو انا نقلتو
بس هو نزلو هلا الفتوي
وغير هيك انا بجد من غير ما اقراء هذا من قبل مابتفرج عليها
انا ممكن بحياتي كله اتفرجت علي مسسل مدبلج واحد وماكملتو بحسو هيك كلو سخافات وهبل يعني شي مابيتناسب مع معتقداتنا ودينا واخلاقنا


والله يهدي الجميع يارب

الله يعطيكم العافيه يارب
يسلموو علي المرورو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
علماء المملكه يفتون بحرمه مشاهده المسلسلات التركيه المدبلجه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تم نقل الموقع على الرابط التالي www.alm7baa.com :: :: الـمـنـتديـات الـعـا مــة :: :: المــنــتـدي الــعــــام-
انتقل الى: