تم نقل الموقع على الرابط التالي www.alm7baa.com
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تم نقل الموقع على الرابط التالي www.alm7baa.com

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

الزواج المبكر بين مؤيد و معارض . ادلي بصوتك...

4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
العملاقة
محب مشرف
محب مشرف
العملاقة

انثى عدد الرسائل : 930

الزواج المبكر بين مؤيد و معارض . ادلي بصوتك... Empty
مُساهمةموضوع: الزواج المبكر بين مؤيد و معارض . ادلي بصوتك...   الزواج المبكر بين مؤيد و معارض . ادلي بصوتك... Icon_minitimeالسبت 6 سبتمبر 2008 - 20:31

الزواج المبكر أصبح قضيه يتباحثها المجتمع بعد أن كان أهم مطلب من متطلبات الزمن الماضي أو بمعنى أصح الجيل السابق . فقد كان من الطبيعي جدا أن تُزف الفتاه بعد بلوغها مباشرة أو عندما تصل لسن الخامسه عشر كأقصى حد لعريسها الذي لا يتجاوز العشرين من عمره . و تبدأ رحلة الحياه بحلوها و مرها ينجبا الأولاد الواحد تلو الأخر فهم لا يعرفون لتحديد النسل طريق .

و ها نحن ثمار الجيل الفاضل السابق أحد أهم إيجابيات الزواج المبكر تربينا و ترعرعنا بكنف أباءنا عشنا معهم أهم مراحل تدرجهم بالحياه عاصرنا مشاكلهم شاركناهم بحلها و كانوا لنا أصدقاء أكثر من أباء و كل ذلك يرجع لتقارب أعمارنا مع أعمارهم بفضل الزواج المبكر .

بالعصر الراهن أصبح الزواج المبكر موضه قديمه ينظر لها شبابنا على أنه تخلف و رجعيه بل و يعتبره البعض ظلم يربط مصير الفتاه أو الشاب مبكرا بقيود مسؤليات الحياة .

و كثيرا ما تجد رجل بالخمسين من عمره و أكبر أولاده يناهز الخمسة عشره فكلاهما لا يكادان يتمتعان بالعلاقة الأبويه الحميمه التي تنشأ من غريزه طبيعيه خلقها الله و جعلها نعمه من نعم الحياه .

لذلك من الطبيعي أن تجد الفجوه قد أتسعت بين الشباب و الأباء مما يؤدى إلى خلل في العلاقه بينهما الأمر الذي يؤدى إلى سوء التربيه و عدم تقبل الأبناء لأساليب الأباء في النصح مهما كانت إيجابيه و هذا ما يفسر إختلاف أخلاق الجيل الحالي عن أخلاق و مباديء الجيل السابق الفاضله .

قد يحاججني بعض الشباب بظروف معيشتهم الصعبه و أهمها الفقر و الغلاء لمنعهم من الزواج المبكر و لهؤلاء أقول بإنني لم أقصدهم بل أقصد بموضوعي هذا من توفرت له فرص الزواج و تبطر عليها لهدف التمتع بحياة الحريه و التملص من مسؤليات الحياه و قد تكون لأسباب أخرى .

و رغم كل ما ذكرت عن الزواج المبكر فهو كغيره من أمور و متطلبات الحياه له سلبيات و إيجابيات أرجوا منكم توضيحها بالإجابه عن الأسئله التاليه :

أخواني الأعضاء هل تؤيدون الزواج المبكر إذا توافرت لكم الفرصه لإتمامه ؟

ماهي سلبيات و إيجابيات الزواج المبكر ؟

ماهي سلبيات و إيجابيات التأخر في الزواج ؟

هل التقارب العمري بين الأباء و الأبناء ضروري لإنجاح العلاقه بينهما ؟ و هل فارق السن بينهما سبب في التناحر و الإختلاف بينهما ؟

هل يؤدي الزواج المبكر و لو تم عن طريق الحب إلى إزهاق الحب بعد طول العشره بين الزوجين ؟و مالحل ليدوم ذلك الحب لسنين طويله ؟

أرجوا إفادتنا بأرائكم السديده
القلب الطيب
الــحـــســن
الــحـــســن
القلب الطيب

ذكر عدد الرسائل : 908

مُساهمةموضوع: رد: الزواج المبكر بين مؤيد و معارض . ادلي بصوتك...   الزواج المبكر بين مؤيد و معارض . ادلي بصوتك... Icon_minitimeالأحد 7 سبتمبر 2008 - 6:28

انا من رايي ما بأيد الزواج المبكر

لانو البنت بتكون مش فاهمة حاجة ومش مستعدة انها تتحمل مسؤلية البيت

وكذلك الزواج المبكر قد يؤدي الى الطلاق المبكر

مشكورة العملاقة لجديدك المميز

تقبلي مروري
العملاقة
محب مشرف
محب مشرف
العملاقة

مُساهمةموضوع: رد: الزواج المبكر بين مؤيد و معارض . ادلي بصوتك...   الزواج المبكر بين مؤيد و معارض . ادلي بصوتك... Icon_minitimeالأحد 7 سبتمبر 2008 - 7:42

الله يعطيك العافيه قلب طيب
يسلمووو ع مرورو
زى الملايكة
محب ذهبي
محب  ذهبي
زى الملايكة

انثى عدد الرسائل : 870

مُساهمةموضوع: رد: الزواج المبكر بين مؤيد و معارض . ادلي بصوتك...   الزواج المبكر بين مؤيد و معارض . ادلي بصوتك... Icon_minitimeالأحد 7 سبتمبر 2008 - 15:32

اولا انا بعارض الزواج المبكر
اما بالنسبة لسلبياته فهو اله سلبيات كتيرة من اهمها عدم القدرة على تحمل المسؤلية اللى طبعا بأدى الى حدوث مشاكل كتيرة اما ايجابياته مش عارفة بالظبط بس يمكن انه التفاهم بين الاباء والابناء اللى بسبب تقارب الاعمار اللى بينهم يكون من الايجابيات اما بالنسبة للتاخر عن الزواج فسلبياته زى ما ذكرتى الفجوة الكبيرة بين الاباء والابناء اللى بتؤدى لمشاكل اكبر منها اما ايجابيات التاخر ممكن تكون التمتع بالحياة اكتر وانا من رايى انه الاتنين غلط لازم يكون الزواج لا هوة بسن مبكر ولا بسن متأخر يعنى الوسط
مشكورة عملاقة على الموضوع
الله يعطيكى العافية
العملاقة
محب مشرف
محب مشرف
العملاقة

مُساهمةموضوع: رد: الزواج المبكر بين مؤيد و معارض . ادلي بصوتك...   الزواج المبكر بين مؤيد و معارض . ادلي بصوتك... Icon_minitimeالإثنين 8 سبتمبر 2008 - 7:56

الله يعطيكم العافيه يارب
يسلموو علي ارئكم
ملاك الصداقة
محب مشرف
محب مشرف
ملاك الصداقة

انثى عدد الرسائل : 693

مُساهمةموضوع: رد: الزواج المبكر بين مؤيد و معارض . ادلي بصوتك...   الزواج المبكر بين مؤيد و معارض . ادلي بصوتك... Icon_minitimeالإثنين 8 سبتمبر 2008 - 14:44

اها اها اها

أعااااااااااااااااااااااااااااااااااااارض

أعارض أعارض أعارض

و بعمل مظاهرة كمان

بجد يا عملاقة أنا ضد الزواج المبكر لو شو ما كان أسبابه

بجد لو بدي أبحث على الإيجابيات للزواج المبكر ما بلاقي أي إيجابيات .. ما بعرف السبب نوع تفكيري أو شو بالزبط

بس بجد فكروا بالموضوع

أول شي الأخطار الصحية على الزوجين .. ما شاء الله البنت نموها ما اكتمل حتى و بتلاقيها بتحمل و تولد كمان ... شو هادا !!!

بعدين الأخطار الإجتماعية .. يعني بالعربي كثرة حالات الطلاق بين هؤلاء الأزواج ..

بعدين الإنسان لما يختار شريك حياته لازم يكون واعي بجد لأنها مو لعبة قصة الزواج .. فكيف مراهق أو مراهقة يختار شريك حياته ؟؟
كل تفكيرهم في هادي المرحلة بنت أو شب و السلام !!! بجد بحكي ...

بعدين أنا بشوف إنو هادا الزواج كتير بيحرم الشباب و البنات من التمتع بحياته .. ما تروحو لبعيد .. بس بجد كتير أشياء الزواج بكون أبرز أسباب الحرمان منها ...

مرة سمعت شيخ بقول إنو الزواج المبكر مو خاطئ لأانو يمنع الفتنة !!! و كلام هيك يعني ..

بس أنا شايفة إنو **د الفتنة مو بيمنعها ...

بعدين مو ضروري يكون الوالدين قريبين من عمر الأبناء لحتى يقدروا يتعاملوا معهم ...

المهم يكونو بفهمو طريقة تفكير أبنائهم في كل مرحلة من مراحل عمرهم ... و يقدروا إنو الظروف اللي عاشوها في صغرهم تختلف عن ظروف عيش أبنائهم ...

و في كتير كتب و إرشادات و غيرو و غيرو ... للتعامل مع الأبناء في كل مرحلة

يعني باختصار أهم شي ..( الوعي )

أنا بصراحة من أبرز معارضين هادا الزواج

و آسفة لأني أطلت عليكم

يعني بشوف صارت محاضرة و أنا مو حاسة ...

كتبت رأيي بوضوح

مع احترامي الشديد لكل الآراء ..

يسلمو العملاقة لطرحك الموضوع المهم ....

flower flower flower
العملاقة
محب مشرف
محب مشرف
العملاقة

مُساهمةموضوع: رد: الزواج المبكر بين مؤيد و معارض . ادلي بصوتك...   الزواج المبكر بين مؤيد و معارض . ادلي بصوتك... Icon_minitimeالثلاثاء 9 سبتمبر 2008 - 20:26

والله بصراحه يا ملاك رائيك كثيررر منيح وبجد اعطيتي وجهة نظرك
بكل وضوح وجديه وانا بجد بهنيئكي علي عقليتك بجد ماشاء الله عليكي
الله يحفظك يارب ويزيدك من علامه ويزيدك وعي وحكمه يارب
وانا بجد معك بكل كلمه حكتيها لانو كل كلامك صح
ام بنسبه انه بينفع الفتنه فهو صحيح بينفع الفتنه بس ماليكونو اطفال يعني
يكون عمرهم مناسب متلا 18 للبنت شب اكبر منها شوي اه هيك منيح
لككن يكون 12 و14 هدذا زغار كثيرررر وبيؤدو الا تدمر العلاقات الاسيريه

فا بارك الله فيكم جميعااااا لابلاء اركم

صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-